أطعمة يجب على الحامل تناولها في الشتاء


    أطعمة-يجب-على-الحامل-تناولها-في-الشتاء

    يحتاج جسمك أثناء فصل الشتاء بعض السعرات الحرارية والطاقة أكثر من باقي الفصول الاخرى لكي يحافظ جسدك على حرارته الطبيعية واكتساب الدفئ للوقاية من أمراض الشتوية المعروفة، أي أن هذا ضروري لكل الأشخاص الطبيعيين، ولكن عند التكلم عن النساء الحوامل فبالطبع يجب عليها أن تزيد احتياجاتها للجسم لتوفر له الطاقة المطلوبة ومن ثم تكون المرأة الحاملة مطالبة أكثر من غيرها بالاعتناء بنفسها وإطعامها على طول هذا الفصل البارد، حتى تمضي مدة حملها بكل حضر .


    يقول المثل الشائع أن الوقاية خير من كل علاج، لذلك فمن الأفضل لكل مرأة حامل أن تأخذ كل إحتياطاتها في فصل الشتاء والاستعداد للتعامل مع البرد وتجنبي كل الأماكن الباردة في فترة حملك والاهتمام بالتغذية، التي سوف تساعدك بشكل واسع على شعورك بالدفئ والتصدي لكل الأمراض الموسمية.


    هنا بعض الأطعمة التي يوصي بها الأطباء بتناولها خلال موسم الشتاء :


    ينصح الأطباء كل الحوامل بتناول الأطعمة التي تعزز مناعة الجسم نجد من هذه الأطعمة :


    1. الأطعمة التي تتكون من الفيتامين "ج" أو "C":

    - يجب عليك تناول الحمضيات والخضروات الورقية، مثل الخس والبازلاء....


    2. الأطعمة التي تتكون من الفيتامين "هـ" أو "E":

    - نجد هذا الفيتامين في المكسرات مثل اللوز والجوز....


    شاهدي الفيديو لتتعرفي على بعض الاطعمة الصحية خلال فترة الحمل !




    3. الحساء بشتى انواعه :
    - للحساء فوائد صحية للحامل، ويعمل على مد جسمك بالطاقة اللازمة .

    4. التوابل :
    - استخدمي التوابل مثل الفلفل وبعض التوابل الأخرى في الأطعامة بكميات مناسبة، تعد سلاحًا مضادا للبرد وكذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية. 5. الأطعمة الغنية بالحديد:
    - تساعد بعض الأطعمة مثل البيض والدجاج واللحوم والأسماك والفاواكه المجففة...في الحفاظ على درجة الحرارة المعتدلة للجسم.

    للمزيد :( بعض الاغذية الصحية للمرأة الحامل )


    إليك بعض النصائح :
    • الحفاظ على النظام الخاص بك رطب عن طريق استهلاك الكثير من الماء، والسوائل الصحية والعصائر، لأن كثرة استهلاك السوائل تساعد في مكافحة الأمراض في فصل الشتاء.
    •  تأكدي من أن تقطعي كل المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة الخ... اختيار المستحضرات العشبية مثل الشاي الأخضر بدلا من ذلك.
    • يجب أن تشمل رعاية الحمل خلال فصل الشتاء الكثير من التمارين الرياضية والنشاط البدني للحفاظ على صحة وملائمة، لذلك سيكون من المهم جدا محاربة الكسل في فصل الشتاء واللجوء إلى النشاط البدني المسموح به وفقا لنصيحة طبيبك.
    • وعلاوة على ذلك، يجب عليك الامتناع على أكل الأطعمة في المطاعم خلال هذه الفترة والحفاظ على الأكل الصحي الذي تم ذكرناه.

    إرسال تعليق